recent
جديد

كيف تتخلص من الشعور بالغيرة - 9 نصائح



تعتبر الغيرة أحد مشاعر الانسان السلبيه والكثير من الناس يعانون من مشكله الغيره ويتمنون لو امكن التخلص منها ,وللغيرة أشكال عديدة فقد تكون غيره تجاه زميل في العمل أو امرأة أكثر جمالا واشهرهم على الاطلاق الغيرة على الشريك. اختارنا لكم فى هذه المقال مجموعة من النصائح تمكنك من مساعده نفسك على التخلص من الاحساس بالغيره.


ثق بنفسك:عدم الثقه بالنفس تعتبر من الدوافع الاساسيه للغيره ,تجنب او قلل من الشعورالذى يجعلك ترى نفسك اقل من الاخرين وعزز الجوانب المختلفة في شخصيتك والتي تجعلك محل تقدير لنفسك ولغيرك.

حدد خطوات واضحة لحياتك: نجاحك في خططك البسيطة يزيد من ثقتك بنفسك، لذا عليك تحديد خطوات واضحه والبدء فى تنفيذها. ونجاحك فى تنفيذ هذه الخطوات من الأمورالتى تعطيك أسس قويه للثقة بالنفس.



استقل بذاتك: مقارنه نفسك بالاخرين و الشعور بضرورة وجودك بجانب شريك حياتك طوال الوقت، يمنحك شعورا بالغيره ولذلك يجب عليك الاستقلال بذاتك وتحاول الا تنزعج عندما يقررشريكك الخروج مع أصدقائه أو ممارسة هواياته بشكل مستقل عنك على سبيل المثال 

دلل شريك حياتك :المفاجئات والمحادثات اللطيفة والكلمات الطيبه أمور تربطك اكثر بشريك حياتك وتزيد من ارتباطه بك وبالتالي يقل خوفك الدائم من إمكانية وقوعه في غرام شخص ما.
افصل بين حياتك وتجاربك السابقه:افصل بين تجاربك السابقه اللتى شهدتها "مع والديك مثلا " وبين حياتك الشخصيه حتى لا تؤثر على علاقته بشريك حياته في المستقبل.

لا تكتم غضبك :عند شعورك بان شريك حياتك يتغزل بشكل مبالغ فيه مع شخص ما وأغضبك هذا الأمر لدرجة أنك شعرت أن علاقتكما في خطر، فعليك الحديث عن هذا الأمر بكل وضوح وعدم كتمانه بداخلك.

سيطر على ردارك الداخلى :حاولى السيطره على شعورك الدائم بوجود شخص اخر فى حياه شريكك ثقى بنفسك وحاولى ان يكون هذه الشعور غير مبالغ فيه 

تخلص من الانانيه :الانانيه وتصور نفسك افضل من الناس وانك تستحق اكثر مما انت عليه من اهم اسباب الشعور بالغيره

لا تقلد الاخرين : تجنب محاولة تقليد الآخرين وخصوصاً الّذين تغار منهم، واجعل شخصيّتك مستقلّة، وعِش حياتك محاولاً تحقيق اهدافك فيها

اطلب المساعده :اذا شعرت بان الغيره اللتى تشعر بها قد وصلت الى الغيره المرضيه فلا تتردد في طلب المساعدة من المتخصصين 

google-playkhamsatmostaqltradent