recent
جديد

10 طرق طبيعية لعلاج الشخير اثناء النوم

الصفحة الرئيسية
10 طرق للعلاج الشخير اثناء النوم
10 طرق لعلاج الشخير اثناء النوم
يعانى بعض الأشخاص من إصدار أصوات مزعجة خلال النوم بما يطلق عليه الشخير الأمر الذي يؤثر على جوده النوم والاحساس بالتعب فضلا عن تاثير هذه الاصوات المزعجه على الاخرين ،كما تؤثر هذه العاده على علاقتك مع شريكك ,وهنا تظهر الضروره الملحه فى التخلص من هذه العاده.



واسباب الشخير ترجع الى عدة اسباب وعادة ما يكون نتيجة لضيق في ممرات التنفس ويصدر عند اهتزازالاجزاء التنفسية بسبب حركة الهواء المتعسرة خلال التنفس أثناء النوم.
فى الخطوات القليله التاليه نقدم لك طرق لعلاج الشخير بتعدد اسبابه دون جراحة او ادويه فاتبع هذه الخطوات لتستمتع بنوم هادئ بلا شخير او اصوات مزعجه.


علاج الشخير اثناء النوم بـ 10 طرق:

غير وضعيه نومك: التزم بالنوم على أحد الجانبين بدلا من النوم على ظهرك، حيث ان النوم على الظهريجعل اللسان يتوجه إلى الجزء الخلفي من الحلق، مما يؤدى إلى إصدار صوت الشخير
الدهنية في مؤخرة الحنجرة والتي تسبب الشخير.


خذ وقتك الكافى من النوم: يؤدى العمل المستمر بجانب قلة النوم إلى التعب والإرهاق، وبالتالى ربما تصدرهذا الصوت المزعج واخذ قسط كافي من الراحة ربما يكون علاج للشخير.
عالج نفسك من الحساسيه: الحساسيه من الاسباب المؤديه لاصدار هذه الاصوات المزعجة وعلاج الحساسية في هذه الحالة يؤدي الى علاج الشخير.


اكثر من شرب المياه: سوائل الانف تزداد عندما يكون الجسم جاف.


غير الوساده التى تنام عليها: يجيب تغير الوساده او تركها فى الهواء وتعريضها للشمس مرتين فى الاسبوع على الاقل  للتخلص من الميكروبات ومسببات الحساسيه.

أبتعد عن التدخين: التدخين يسبب انسداد المجاري التنفسية، ويسبب تهييج الأغشية في الأنف والحنجرة مما يؤدى الى الشخير اثناء النوم والابتعاد عن التدخين هو احد خطوات علاج الشخير.

عالج أمراض انفك:انسداد الأنف يصعب عمليه التنفس ، ويسبب ضيقاً في الحنجرة مما يؤدي إلى الشخير.

أنقص وزنك:السمنه وزياده الوزن من اهم اسباب الشخير واصدار الاصوات اثناء النوم،وبانقاص وزنك ستساعد في تقليل الأنسجة .

ابعد الحيوانات الاليفه عن مكان نومك:النوم مع الحيوانات يمكن أن يهيج الشعب الهوائية ويسبب الشخير.


واخيرا ...غنى :D

 الغناء يساعد توسيع الحلق وتمرين عضلات اللسان والغناء لمده 20 دقيقه قبل النوم  يسبب انخفاض ملحوظه فى الشخير واصدار الاصوات المزعجه
google-playkhamsatmostaqltradent